"المهن الجديدة في الإعلام والإتصال

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ابراهيم بن مدان - ريحانة برس

نظمت جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال بشراكة مع المعهد اليوم الخميس 21 مارس 2019، ندوة حول موضوع: "المهن الجديدة في الإعلام والاتصال: التكوين والكفاءات والفرص"

ففي كلمة لسارة زروال رئيسة جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاح والإعداد للقاء. كما أعرب بدوره فاضل والي مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال عن سعادته باحتضان المعهد لهذه التضاهرة التي تأتي متزامنة مع الذكرى 50 لتأسيس المعهد وعبر كذلك عن أهمية الموضوع لكونه يتطرق لإشكالات الممارسة المهنية. عبد الصمد مطيع أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال أشار إلى أن الموضوع يكتسي أهمية كبرى بالنظر إلى ما يعرفه المجال من تطور للأنترنيت وتقنياته، مشيرا إلى أن التكوين في مهن الإعلام والصحافة لم يعد شرطا أساسا كما كان في السابق لأن تطور التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال ساهم في تطوير هذه المهن. ومن جهته الطالب أسامة أبرشا مؤسس منصة mustacho دعا إلى وجوب مراعاة حاجيات الـخريجين حتى نستطيع أن نقدم لهم منتوجا جيدا،

أما الصحفية فدوى مصاط رئيسة تحرير منصة أصوات في مداخلة لها عبر الفيديو فقد أشارت بدورها إلى التطور الذي يعرفه مجال الصحافة الرقمية التي ساهمت في ظهور عدد كبير من الوظائف الجديدة. وفي نفس السياق أشار الصحفي رضوان الرمضاني إلى مسألة الصحافة وعلاقتها بالواقع مبينا أنه في القديم كانت التلفزة والإذاعة والجريدة هي من تمارس الصحافة أما اليوم بفضل هذا التطور التكنولوجي فقد أصبح الفضاء الإلكتروني غير مقتصر على الصحفيين فحسب، مبينا إلى أن الإعلام الرقمي أصبح الآن ضرورة أمام التطور التكنولوجي والإكراه التي خلقها هذا الإعلام.