TGV

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

  ريحانة برس ـ الرباط

على هامش حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة الجديدة بين وزارة الثقافة والإتصال والمكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تروم أيضا إلى استفادة الفنانين المغاربة من إمتيازات بطاقة الفنان المهني.

أوضح ربيع لخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن بطاقة الصحافيين الخاصة بالقطار، ستعرف تطورات جديدة باستفادة الصحافيين من "تخفيضات هامة" على مستوى القطار فائق السرعة، لتسهيل عمل الصحفيين، مؤكدا أن المشاورات والنقاش لازال مستمرا مع الوزارة لتجويد الخدمة والرفع من استفادة الصحافيين بشكل يساهم في تحسين ظروف عمل رجال ونساء “الإعلام”. وبالتالي يستشف من كلامه أن المدير العام يتحدث فقط عن تخفيضات وليس المجانية إسوة بقطارات الدرجة الاولى التي يتوجب على الصحفيين دفع الفارق.

 

ومن المعلوم أن الصحفيين يستفدون من مجانية ركوب قطارات (الدرجة الثانية) في المغرب رغم أن هذه المجانية لايستفيد منها جميع الصحفيين الحاصلين على بطاقة صحافي مهني، بحيث أنها تخضع في غالب الأحيان "للكوطة" مما يفتح الباب للمحسوبية والزبونية وبالتالي يحرم عدد من الصحفيين من بطاقة القطار وهم في أمس الحاجة إليها، خاصة بالنسبة للمقاولات الصحفية الناشئة التي تعاني صعوبات مالية والتي هي الأجدر بالإستفادة من مجانية القطار. غير أن السيد لخليع حينما تحدث عن القطارات الفائقة السرعة "التيجيفي" تحدث عن "تخفيضات" فقط وبالتالي تم إلغاء المجانية بالنسبة لهذه الفئة من القطارات.

 وبالتالي يحق للصحافي أن يتساءل عن مقولة تجويد الخدمة والرفع من استفادة الصحافيين بشكل يساهم في تحسين ظروف عمل رجال ونساء “الإعلام” التي تحدث عنها لخليع نفسه في ذات اللقاء.